شائع

ما هي فوائد الجوز (الكركاع)


الجوز هو الشجرة الأكثر شهرة للجميع، وقد سميت "بأحسن المكسرات". فهو غني بالدهون النباتية وهو مصدر جيد للفيتامينات B والعديد من المعادن. على الرغم من أن الجوز هو واحد من أسهل الأطعمة لتناول الطعام، فهو أيضا سلاحا قويا ضد الأمراض المزمنة. يمكن أن تؤكل الجوز من قبل حفنة كوجبة خفيفة، أو في السلطة، والحساء، وأطباق الخضار، والسلع المخبوزة أو العصائر.

ونظرا لكميات العالية من الدهون الصحية والكيماويات النباتية الفريدة، فإن الدراسات الحديثة تنشر أدلة على أن الجوز يمكن أن يقلل من إجهاد الدماغ، وانخفاض الكولسترول، وزيادة الخصوبة لدى الرجال، والحد من الالتهاب، والحد من خطر الإصابة بمرض السكري، وتعزيز جهاز المناعة، والمساعدة على الأرق بسبب الميلاتونين الطبيعية التي تحتوي عليها.

دعم الادعاء بأن الجوز هو الأصح هي دراسة حديثة من مجلة "الغذاء والوظيفة". قام الباحثون بتقييم تسعة أنواع من المكسرات النيئة والمحمصة وجدوا الجوز يحتوي على أعلى مستويات وجودة مضادات الأكسدة. "مضادات الأكسدة" هو مادة في الغذاء أو الفيتامينات التي تحييد الآثار الضارة للأكسجين في الجسم. وتسهم هذه الآثار "المؤكسدة" في الشيخوخة والمرض.

الجوز يقدم فوائد قوية لصحة الدماغ. وقد نشرت دراسة بعنوان "دور الجوز في الحفاظ على صحة الدماغ مع العمر" في مجلة التغذية. وكتب الباحثون أن الجوز لا يقلل فقط من الحمل الالتهابي على خلايا الدماغ، ولكنه أيضا يحسن الاتصال والاتصال بين خلايا الدماغ أنفسهم مما يساعد على الحفاظ على صحة الدماغ جيدة مع زيادة العمر.

من أجل صحة القلب وحياة طويلة، وقد تبين الجوز أنه يقلل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية وأيضا تمتد الحياة بشكل عام. الجوز يحتوي على الأحماض الأمينية ل- أرجينين، الذي يوفر فوائد وقائية للقلب. ربع كوب من الجوز يحتوي على حوالي 1،130 ملليغرام من أرجينين. استعرضت المجلة الأمريكية للتغذية السريرية 13 دراسة قلب وجدت أن الناس يأكلون الجوز استفادوا من انخفاض كبير في الكوليسترول الكلي وكان له فوائد كبيرة في كمية المواد المضادة للاكسدة المتاحة لهم.

وقد ثبت أن الجوز يحسن الخصوبة والصحة الإنجابية. أجرت المجلة الطبية "بيولوجيا الاستنساخ" دراسة عن 117 من الرجال الأصحاء ووجدت أن تناول حوالي نصف كوب من الجوز كل يوم ينتج زيادة في الدهون الصحية في مجرى الدم وتحسين كبير في صحة وحيوية الحيوانات المنوية.

تناول الجوز بانتظام يمكن أن يكون وسيلة لذيذة وبسيطة لمنع المرض والاستفادة من فوائدها الصحية العديدة.

ليست هناك تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.