شائع

فوائد أكل الموز


الموز هو بعض من أكثر الثمار التي يتم تناولها على نطاق واسع في العالم، فضلا عن البعض لأن من أكثر المعترف بها بسهولة بسبب شكلها المميز والألوان الزاهية، بالإضافة إلى الفوائد الصحية للموز، يجعلها مستقرة الأسرة. فهي مغذية وتؤكل بسهولة، وتتكون في الغالب من السكريات، مثل السكروز، والفركتوز، والجلوكوز، بالإضافة إلى الألياف. ونتيجة لذلك، فهي من بين أفضل الخيارات لمصدر الطاقة التي تعطي دفعة فورية وزيادة أكثر لفترات طويلة. وهناك عدد من المزايا الإضافية للموز التي تم اكتشافها في السنوات الأخيرة والتي قد تؤدي إلى تحسين نوعية الحياة للناس من جميع الأعمار والخلفيات. يساعد استهلاك الموز الناس على العيش حياة أكثر صحة وأكثر نشاطا من خلال الاستفادة من الطاقة والصحة.

الفوائد الصحية للموز

تناول الموز هو وسيلة رائعة لتعزيز عظام صحية في كل من الأطفال والبالغين. هناك العديد من التقارير عن مخاطر هشاشة العظام لدى كبار السن، وخاصة النساء اللواتي انقطعوا الطمث في الماضي، وهناك مجموعة متنوعة من الأدوية يتم تسويقها لهؤلاء الناس، لكنها ليست فعالة في جميع الحالات. وبالمثل، بالنسبة لأولئك في سنوات التكوين، وهناك تقارير عديدة كل عام بالتفصيل أهمية بناء عظام قوية بالنسبة للأطفال، الذين لا تزال هياكلهم عظمية في مرحلة التطوير.

الموز هو من بين الثمار النادرة التي يمكن أن تؤدي إلى زيادة قوة العظام لدى كل من الشباب والكبار. هذا لأنهم يحتويون على فراكتو أوليغو ساكاريد، وهو مركب يغذي بعض البكتيريا في القولون المعروف باسم البروبيوتيك، أو البكتيريا التي تساهم في صحتنا. هذه البكتيريا السليمة تعيش في الأمعاء وجعل الإنزيمات التي تساعدنا على هضم الطعام بسرعة أكبر.

البكتيريا بروبيوتيك جيدة لأنها تساعد أيضا على حشد البكتيريا التي هي المسببة للأمراض، أو الإضرار للمساعدة البشرية. بسبب كميات عالية من ساكاريدس فروكتو أوليغو الموجودة في الموز، والبكتيريا بروبيوتيك في الجسم يمكن أن تزيد في وظائفهم وكذلك في عددها، الأمر الذي يؤدي إلى زيادة في قدرة الجسم على أخد الكالسيوم.

وبالمثل، يحتوي الموز الأخضر أيضا على أحماض دهنية قصيرة السلسلة، وهي غير قابلة للهضم في الجسم. هذه الأحماض الدهنية قصيرة السلسلة، ومع ذلك، هي مفيدة في أن يتم تناولها من قبل الخلايا التي تشكل بطانة المعدة، وهو ما يسمى الغشاء المخاطي. عندما تكون هذه الخلايا صحية، فإنها قادرة على القيام بعمل أفضل بكثير من امتصاص الكالسيوم في الجسم. الكالسيوم، بطبيعة الحال، هو واحد من لبنات بناء العظام في كل من الصغار والكبار.

ليست هناك تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.