شائع

5 فوائد مذهلة لتناول البرتقال


البرتقال هي ثمرة مغذية للغاية يجب أن تكون جزءا من أي نظام غذائي. أنها غنية بالعديد من العناصر الغذائية الرئيسية وتدعم جسمك في العديد من الطرق المختلفة. في هذه المقالة سوف نناقش 5 من الفوائد الصحية الرائعة من البرتقال.

1) حماية التهاب المفاصل :

البرتقال غنية في العديد من المواد المضادة للاكسدة بما في ذلك الفلافونويدات، المغذيات النباتية وفيتامين C. واحدة من الفوائد الرئيسية لمضادات الأكسدة هي أنها تقلل من التهاب داخل الجسم. التهاب المفاصل هو شكل من أشكال الالتهاب الذي يؤثر على المفاصل ويمكن أن يسبب الألم، وتورم، وصلابة واحمرار. عن طريق تناول البرتقال يمكنك تجنب كل هذه الأعراض التهاب المفاصل المؤلم.

2) فقدان الدهون :

واحدة من الفوائد الصحية الرئيسية من البرتقال هو أنها مثالية لفقدان الدهون في وجبة خفيفة. يحتوي البرتقال المتوسط ​​على 62 سعرة حرارية فقط، وهو أيضا غني بعدد من المغذيات التي تحرق الدهون. كل من البوتاسيوم وفيتامين B1 في هذه الفاكهة تعزيز عملية التمثيل الغذائي الخاص بك في حين أن محتوى الألياف الغذائية عالية يساعد على قمع شهيتك.

3) المجاري الصحية :

فائدة صحية رائعة أخرى من البرتقال هو أنها تحتوي على 2 من الأحشاء زيادة بالنسبة للمواد المغذية. الألياف الغذائية في هذه الفاكهة يعزز حركة الأمعاء العادية ويكافح أمراض الأمعاء في حين أن فيتامين C في البرتقال يمكن أن تحمي ضد سرطان المعدة وقرحة المعدة.

4) تحسن مستويات الكوليسترول في الدم :
دمك يحتوي على نوعيين من الكولسترول. البروتين الدهني منخفض الكثافة (LDL) والبروتين الدهني عالي الكثافة (HDL). الكولسترول (LDL) العصي على جدران الشريان ويقيد للغاية كمية الدم التي يمكن أن تصل إلى القلب والأعضاء الحيوية الأخرى. (HDL) يزيل هذا الكوليسترول الضار (LDL) من جدران الشريان وينقله من الجسم. العديد من العناصر الغذائية في البرتقال، مثل الألياف الغذائية، وبعض المغذيات النباتية وفيتامين C، والحد من مستويات الكولسترول (LDL)  في الجسم. ليس فقط هذا هي فائدة صحية ممتازة من البرتقال ولكن لديه أيضا مكافأة إضافية من خفض خطر أمراض القلب.

5) نظام مناعة قوية :
البرتقال هي واحدة من أفضل مصادر فيتامين C المتاحة وتحتوي على 53.2 ملليغرام (ملغ) كبيرة لكل 100 غرام (ز). واحد من الأدوار الرئيسية لفيتامين C هو دعم إنتاج خلايا الدم البيضاء (الخلايا التي تعمل كجزء من جهاز المناعة لمحاربة البكتيريا والمرض).

وينبغي إدراج البرتقال كجزء من أي نظام غذائي صحي. يمكن أن يحميك من الأمراض الصحية المختلفة وحتى يساعدك على فقدان الوزن، وأكل البرتقال بدلا من الأشياء التافهة والبدء في التمتع بجميع هذه الفوائد الصحية رائعة من البرتقال.

ليست هناك تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.